8 أسرار لتصميم الغلاف يستخدمها الناشرون للتلاعب بالقراء في شراء الكتب

8 أسرار لتصميم الغلاف يستخدمها الناشرون للتلاعب بالقراء في شراء الكتب

8 أسرار لتصميم الغلاف يستخدمها الناشرون للتلاعب بالقراء في شراء الكتب –

بدأ الناشرون المستقلون يدركون ببطء أهمية غلاف الكتاب الرائع. نظرًا لأن العديد من مؤلفي النشر الذاتي يبدأون بميزانية صغيرة جدًا ، فإن أغلفة الكتب المصنوعة منزليًا لا تزال خيارًا شائعًا. لكن كن حذرًا: على الرغم من أن تصميمات أغلفة الكتب تأتي في مجموعة متنوعة ، إلا أن الناشرين يستخدمون باستمرار تقنيات وإرشادات موثوقة ومُختبرة للوقت لجذب انتباهك وإجراء عملية البيع. تريد أن يكون غلافك مختلفًا وفريدًا ، ولكنك تريد أيضًا تحديد جميع المربعات الصحيحة (لأنها تعمل ). أسوأ شيء يمكن أن يفعله المؤلف هو اعتبار تصميم غلافه كقطعة قماش فارغة وإضافة ما يريدونه ، أينما يريدون. إذن ها هي الحيل التي تحتاج إلى معرفتها.(ملاحظة: اخترت هذه الصور وأغلفة الكتب بسرعة لتوضيح وجهة نظري. أنا متأكد من أنه يمكنك العثور على أمثلة أفضل).

أسرار تصميم الغلاف من قبل الناشرين

1. اجعلها “بوب”

يطلب الكثير من المؤلفين أغلفة تندرج تحت “البوب”. والعديد من المصممين ليس لديهم فكرة عما يعنيه هذا. لكني قمت بتضييقها على النقيض. تريد ضوءًا قويًا إلى انتقال غامق ، بظلال قوية.

22- اجمل صور بنات كيوت

تريد أن “يبرز” الكائن أو الشخصية المركزية حقًا ، من خلال تسليط الضوء عليها ولون أفتح (يمكنك أيضًا القيام بالعكس والحصول على غطاء خفيف للغاية ، مع صورة مركزية غامقة وغامقة). لكنك تريد أيضًا ألوانًا متناقضة: ألوان متناقضة على عجلة الألوان. تستخدم منشورات الأفلام اللون البرتقالي والأزرق طوال الوقت ، لأنها مزيج ألوان مبهج للغاية.

تصميم غلاف الكتاب
Brave_Film الملصقات

يمكنك أيضًا استخدام الأزرق والأحمر (على الرغم من أنه من الصعب القيام بعمل جيد – الأسود / الرمادي والأحمر عادةً ما يعمل بشكل أفضل) والأرجواني والأصفر (الألوان التي – أعتقد ، فقط أولئك الذين ولدوا في برج الدلو يحبونهم حقًا). (ملاحظة: لا تحتاج الأغلفة الواقعية إلى “فرقعة” بالطريقة نفسها – يمكن أن تبرز باستخدام ألوان زاهية أو صورة مركزية بسيطة).

2. مساحة كبيرة

الكثير من أغلفة الكتب مشغولة للغاية. العديد من أعمالي بالتأكيد (يرجع ذلك جزئيًا إلى أسلوبي في التصميم ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى رغبة المؤلفين في تضمين كل شيء على الغلاف). حتى إذا كان هناك الكثير من العناصر ، يجب مزج الخلفية معًا بسلاسة – يمكن القيام بذلك بغسل اللون (على سبيل المثال ، في Fallenأدناه ، كان من الممكن أن “يتفرقع” الفستان أكثر إذا كان أحمر غامقًا … لكن ذلك كان سيجعل قراءة النص أكثر صعوبة. أغطية Lauren Kate تخطف الأنفاس ، لكنها بسيطة للغاية.) هناك أيضًا مساحة كبيرة في غطاء Guy’s أدناه. تحتوي معظم الكتب الواقعية على لون / تدرج مركزي للخلفية وصورة مفردة بسيطة للغاية توضح مفهومًا ما. إذا كنت تقوم بتصميم غلافك الخاص ، فمن المحتمل أن تكون هناك حاجة إلى وجود مسافة أكبر بكثير بين الأحرف. التباعد الطبيعي بين الأحرف ضيق للغاية بالنسبة لغلاف الكتاب. هذا ينطبق بشكل خاص على أسماء المؤلفين. انظر إلى أي مدى تمتد الحروف في “Lauren Kate”؟ (ربما حوالي 350٪ من المعدل الطبيعي). إنها تجعلها أكثر تصويرًا سينمائيًا بطريقة ما. أكثر ملحمة.

سحر-غلاف-كتاب-الأفضل مبيعًا 1
سقطت_لورين_كاتي

الاسم الأخير لرجل ولقب المؤلف كلاهما طويل جدًا ، لذا لم يستطع احتواء الكثير من المسافة بين الأحرف ، لكنه يعوض الأحرف الضيقة عن طريق إضافة الكثير من المسافات الإضافية في المنتصف وعلى جوانب العنوان الفرعي والخطوط الدعاية (انظر إلى العنوان الفرعي في الأسفل. لا يوجد سبب لتقسيم ذلك إلى سطرين. لكن المساحة الإضافية تجعل تخطيط الغلاف أقل مربعًا وأكثر مرونة – مثل مثلثين معكوسين.

3. اجعلها ذكية (واقعية) أو عاطفية (خيالية)

the_great_reset_book_cover
غلاف كتاب مصنوع من مادة لاصقة

إليكم قاعدة عامة سريعة: تروق الأعمال الواقعية للدماغ . تريد صورة ذكية على الفور لجذب انتباههم العقلي . يجب أن تحتوي الأغلفة غير الخيالية على “وسيلة للتحايل” وخلفية ملونة صلبة أو تدرج (اللون البرتقالي والأصفر شائعان للغاية في كتب الأعمال. (راجع للشغل ، لاحظ مدى اتساع التباعد بين الحروف على هذين الغلافين). انتباه الدماغ من خلال إظهار التجاور – الأشياء التي لا ينبغي أن تتماشى مع بعضها البعض وغير متوقعة. ثم يخبرهم العنوان الفرعي بما يدور حوله الكتاب. من ناحية أخرى ، يجذب الخيال القلب. لذلك يجب أن تكون الأغلفة الخيالية مليئة بالألوان ، حيوية ، حركة. يجب أن تكون جميلة. الفن وحده يجب أن يجعلك تشعر ، شيء مثل الشوق أو الخسارة أو العاطفة ، على الفور . إليك غلافان للكتب التي استمتعت بها حقًا: كلاهما بسيط ويستخدم مساحة كبيرة. كلاهما يستخدم التباين البرتقالي – البط البري. كلاهما لا يُظهر أي شيء عن الكتاب نفسه … لكن الخطوط الصناعية الجريئة تُظهر أنهما خيال YA dystoptian (الكتب الخارقة سيكون لها خطوط أكثر تجعدًا أو حادة أو “ شريرة ” ؛ سيكون للرومانسية الكثير من التجعيد والديكور ).

يعجبني وضع Allegiant قليلاً من الإعداد في الأسفل ، وهو أمر يسهل القيام به ويعمل بشكل جيد عادةً (لذلك كان يجب نقل اسم المؤلف لأعلى). تم إجراء Ignite Me جيدًا أيضًا ، والتباين الداكن في الجزء السفلي يصبح أفتح مع ارتفاعه يجعل العين المظلمة تبرز حقًا. شيء آخر يجب ملاحظته: كان على كليهما استخدام الظلال لإبراز النص – وهو أمر من الأفضل عادةً تجنبه (في الأنواع الأخرى) ولكن نظرًا لأن أغلفة الخيال البائس يمكن أن تكون عدوانية بعض الشيء ، فهي تعمل هنا. يظهر Allegiant حقًا بظلال قطرية كثيفة (وتدرج معدني) ، كما أنه يجعل من السهل قراءة الإعلان التشويقي (في الأعلى) – على عكس الدعابة لـ Ignite Meالذي بالكاد أستطيع رؤيته. كن حذرًا من الإفراط في استخدام الظلال ، أحاول تجنبها باستخدام التباين الطبيعي (ضع نصًا فاتحًا على المناطق المظلمة من الغلاف). لذلك عند التصميم للخيال ، فأنت تجذب العقل الباطن والعواطف. أنت لا تقدم تفاصيل للدماغ. ركز على الألوان والرموز المجردة والتمثيلات. ركز على التباين القوي والمزاج. كيف يجعلك الغطاء تشعر.

4. استخدم عنوانًا فرعيًا أو جملة تشويقية أو سطرًا ترويجيًا (ومراجعة!)

أسرار تصميم الغلاف من قبل الناشرين

بمجرد الانتهاء من ذلك ، قدم القليل من المعلومات الإضافية بإعلان تشويقي. بالنسبة للخيال ، يجب أن يلمح الإعلان التشويقي إلى نقطة الحبكة الرئيسية أو الصراع (الحب عبر النجم ، العداء العائلي ، السعي لتحقيق النمو الشخصي ، إلخ) يجب أن تثير الاهتمام دون التخلي عن الكثير. لا يستخدم عدد كبير جدًا من المؤلفين المستقلين الجمل التشويقية – فقط الجزء الإضافي من النص الصغير يجعل الأغلفة تبدو أكثر احترافية. اجعلها بسيطة ، بخط بسيط ، وصغير ، ولكن ابحث عن طريقة لتلائمها (وقم بتعديلها – ادفع لشخص ما على fiverr . comلمساعدتك على تبادل الأفكار. يجب أن يكون الإعلان التشويقي جيدًا حقًا. يجب أن تحصل أيضًا على تعليقات حول العنوان….) بالنسبة إلى الكتب غير الخيالية ، يعد ترجمتك أمرًا بالغ الأهمية لأنه يتيح لك احتواء المزيد من الكلمات الرئيسية. لا ترغب في حشو عنوانك بعدد كبير جدًا من الكلمات الرئيسية ، لذا يمكنك إدخال عدد قليل من الكلمات الأخرى باستخدام عنوان فرعي رائع جدًا (يجب أن يكون واضحًا وسهل القراءة ، وليس مجرد سلسلة من الكلمات الرئيسية). يمكن أن تستفيد الكتب الخيالية من الترجمة أيضًا: لقد ساعدت مؤخرًا مؤلفًا على تغيير عنوان من كلمة واحدة ، لم يعثر عليه أحد ، أو إذا وجد ، لم يكن يعرف ما يدور حوله ، لتضمين العنوان الفرعي “مغامرة ديستوبية” لن تحتاج كل الكتب إلى هذا ، لكن كتابه كان مخفيًا في الصفحة السادسة تقريبًا من الكتب غير ذات الصلة التي تحمل عنوانًا مشابهًا – عندما كنت أبحث عن عنوان كتابه. يمكن أن تساعدك إضافة عنوان فرعي بسيط من النوع في حقل العنوان على Amazon في العثور عليك.العنوان: Smasher Title + Subtitle: Smasher: a paranormal fantasy Title + Teaser: Smasher: أحيانًا يتعين عليك كسر كل شيء قبل إعادة تجميع القطع معًا …ربما لا تحتاج إلى عنوان فرعي وإعلان تشويقي ، وربما يكون الإعلان التشويقي أفضل للخيال (إلا إذا كانت إضافة الكلمات الرئيسية أو النوع يساعد كتابك في العثور على القراء المناسبين). يمكنك أيضًا إضافة دعاية أو مراجعة – فهذه تساعد في بيع الكتب حتى إذا لم يكن المراجع / المصدر معروفًا أو مشهورًا. قم بتحريرها لجعلها قصيرة ومثيرة – 10 كلمات أو أقل. سيتاجر المؤلفون المستقلون الأذكياء في الأنواع ذات الصلة بالدعابات الدعائية (لذا ابدأ التشبيك!) المراجعات تثبت المصداقية. لم يعد الناشرون الكبار يستخدمونها كثيرًا ، لأن إظهار المصداقية يمكن أن يظهر نقصًا أو مصداقية أو انعدامًا للأمان. شيء يجب مراعاته …

9780451415042 أسرار تصميم الغلاف التي يستخدمها الناشرون للتلاعب بالقراء في شراء الكتب
1783600 195x300 أسرار تصميم الغلاف يستخدمها الناشرون للتلاعب بالقراء في شراء الكتب

فيما يلي ثلاثة أغلفة بها إعلانات تشويقية مختلفة (كلها في أماكن مختلفة ؛ قد تضطر إلى الضغط على الجملة المحفزة حيثما تريد). يتمتع الثلاثة جميعًا بتباين قوي بين الظلام والضوء ، ويستخدم الثلاثة تباينًا للألوان (الأصفر والأزرق ؛ والأرجواني الغريب أكثر من توماس ) يلائم العنوان Bared to You  العنوان بشكل جيد فوق الصورة ، وسيكون من الصعب وضعه في أي مكان آخر. ليس غلافي المفضل ، وأنا أفضل أن تكون الألوان الدافئة فوق الألوان الرائعة (لا يبدو اللون الأزرق رومانسيًا جدًا بالنسبة لي …) ولكن خط العنوان والكلمات الرئيسية “الامتلاك” و “الهوس” يتيحان لي معرفة ما يمكن توقعه (حتى بدون المرأة العارية ، فهذا مبالغة قليلاً). سول باونديستخدم خلفية جميلة جدًا (يتناسب اللون الأحمر جيدًا مع البلوز البارد أو الرمادي ، وهناك الكثير من التباين الطبيعي) ولكن النص ليس رائعًا. الأحمر + الأزرق + الأصفر كثير جدًا ، وخط العنوان ممل بعض الشيء – مسطح – وأراهن على أن الخط “S” لا ينتمي إلى بقية عائلة الخطوط هذه. من الشائع تغيير الحرف الأول من الكلمة (كما هو الحال في Bared to You ) ولكن لا ينبغي أن يتعارض نمطي الخط. كما أن خط المؤلف خيالي جدًا (التزم بخط واحد فاخر.) Odd Thomas هو أحد أغلفةي المفضلة. سيكون من الأسهل معرفة السبب من خلال مقارنتها بشيء آخر …

ملاحظة: يقول الكثير من المؤلفين المستقلين أنه لا يجب استخدام نص صغير على أغلفة الكتب الإلكترونية. هذا ليس صحيحا. التصميم للطباعة والكتب الإلكترونية هو نفسه. الصور المصغرة لا تهم. تجعل النصوص الصغيرة مثل التعليقات والدعاية المغلوطة غلافك يبدو منشوراً بشكل تقليدي ، ويمنح المشاهدين في الواقع  سببًا  للنقر على الغلاف ورؤية العرض الكامل (حتى يتمكنوا من قراءة النص الصغير ، مما قد يؤدي إلى إنهاء عملية البيع). الغطاء؛ يقرؤون الوصف بجوار الغلاف مباشرةً ، وإذا كانوا يريدون معرفة المزيد ، فإنهم ينقرون ويرون العرض الكبير.

5. اختر الخط الصحيح (والتأثيرات)

15722281 239x300 أسرار تصميم الغلاف يستخدمها الناشرون للتلاعب بالقراء في شراء الكتب
كتاب omens 200x300: أسرار تصميم الغلاف التي يستخدمها الناشرون للتلاعب بالقراء في شراء الكتب

هنا نوعان من الأغلفة المتشابهة جدا. يستخدم Deeply Odd تباينًا شاحبًا أزرق / أصفر ، وهو أقوى من Kelley’s Green / Yellow. الخطوط متطابقة تقريبًا ، لكنني أفضل بكثير غطاء Koontz ، للأسباب التالية:

  1. يشكل الخطان المختلفان تباينًا رائعًا. إنها ليست خطوطًا خيالية ، ولكنها عبارة عن خطوط بسيطة جدًا وخط سيرف.
  2. يستخدمون تباين الألوان الطبيعي للنص والتباين الفاتح / الداكن. الجزء العلوي والسفلي من Deeply Odd مظلمان بدرجة كافية لإضافة النص بدون ظل مسقط أو مؤثرات خاصة لإبرازه. يقع الجزء العلوي من Omens في هذا الشفق المزعج ، بين الضوء والظلام ، حيث لا يبرز النص الداكن أو الفاتح بشكل جيد ، لذلك كان عليها إضافة ظل قطري قوي. نعم ، يساعد هذا النص في إبراز النص ، لكنه يفوق العنوان ويقتل سيولة الغلاف.
  3. الحروف في “Kelly Armstrong” مكثفة للغاية ، في حين أن “Dean Koontz” منتشرة على نطاق واسع. صحيح أنه كان محظوظًا لامتلاكه اسمًا أقصر ، ولكنه أيضًا الافتقار إلى الظل المسقط وخط sans-serif البسيط هو ما يجعله نظيفًا وأنيقًا. حتى استخدام اللون الرمادي بدلاً من الأبيض يزيد من دقتها.
  4. كما هو الحال مع شعار “الأكثر مبيعًا”. كيلي ثقيلة جدًا وطويلة جدًا (ربما تكون قوطية إنجليزية). تصميم Koontz أنيق وبسيط (Open Sans أو Lato؟)
  5. مع الغطاء الغامق ، يبرز اللون الأصفر Deeply Odd حقًا ، لأنه أخف شيء ، بطريقة لا يقوم بها Omens ، لأن الجزء العلوي فاتح جدًا.
  6.  يستخدم Deeply Odd مؤثرين خاصين ، وهج دقيق للغاية وهو أمر رائع لاقتراح القليل من الخوارق ، وتسطير ( ربما كانت الكلمتان في Deeply Odd ضيقتين للغاية ، إن لم يكن للتسطير ، الذي يربط كل شيء.) كان على الأقل يود أن يرى تدرجًا دقيقًا على Omens.
  7. لا أعرف ما الذي يدور حوله أي من الكتابين حقًا ، ولكن Deeply Odd يصلح هذا بمقطع تشويقي رائع “الجمال هو الجلد عميق …” لذا أعلم أنه صراع بين الخير والشر.
  8. Deeply Odd أكثر إثارة للاهتمام لأنه يحتوي على شخص بداخله. المزيد عن ذلك في القسم التالي.

عند اختيار الخطوط – لا تستخدم أي شيء يأتي مثبتًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ابحث في مئات الخطوط ، على مواقع مثل DaFont.com أو MyFonts.com يمكنك الحصول على واحدة مجانية ، ولكن سيكون استخدام واحد مدفوع أقل. يمكنك جعل الخط فريدًا من خلال الاستعانة بمصمم لتعديله – على سبيل المثال خطوط Twilight التي تحتوي على أحرف ممتدة (l ، n ، p ، k) توحي بالأنياب والسكاكين والخطر. يمكنك أيضًا الحصول على خط مخصص ، إذا كنت بحاجة حقًا إلى خط فريد من نوعه وصالح للعلامة التجارية لظاهرة نشر ضخمة (مثل Harry Potter).

الشفق
هاري بوتر طلب من طائر الفينيق كازو كيبويشي غطاء

إذا كنت تستخدم خطًا فاخرًا ، فالتزم بخط واحد فقط ، واجعل باقي الخطوط نظيفة وبسيطة. (انظر إلى مدى تباعد “ستيفاني ماير” على نطاق واسع؟ كان من الممكن أن تجعل اسم مؤلفها أكبر بكثير ، لكنه يعمل بشكل أفضل بهذه الطريقة).

6. اجعل الأمر شخصيًا (لكن ليس جبنيًا)

كما أشرت أعلاه حول غطاء Deeply Odd ، يبيع الناس . وجود شخص في / في الغلاف يخلق دسيسة واهتمامًا. ولكن فقط إذا تم ذلك بشكل صحيح.

Fearless_book_cover_0908

على سبيل المثال ، تخيل هذه الصورة ( بلا خوف ) بدون الرجل في الوسط. سوف يغير الغطاء تمامًا ، ويجعله مملًا بعض الشيء. يضيف الصبي المغامرة والتركيز ، ناهيك عن تباين الألوان الذي تشتد الحاجة إليه (أحمر على أزرق). تعد إضافة شخص من الخلف (مثل الأغلفة الفردية ) أمرًا جيدًا – وعادة ما يكون أفضل – لأنه يتيح للقراء تكوين صورهم الذهنية للشخصيات. لكن تجنب الصور الظلية الكاملة. يستخدمها الكثير من المؤلفين المستقلين لأنها سهلة ، ومن الصعب حقًا العثور على الوضع الصحيح بخلاف ذلك ، لكنهم عادةً ما يكونون جبنيًا. استثناء هو أغطية Ken Follett (الأغطية الجديدة) ، ولكن حتى هنا تحتوي على بعض التفاصيل وقليلًا من تراكب الضوء.

51 + DNEOVjsL._BO2،204،203،200_PIsitb-sticker-click-click ، ​​TopRight ، 35 ، -76_AA278_PIkin4 ، BottomRight ، -65،22_AA300_SH20_OU02_
51iJcIc7rLL._BO2،204،203،200_PIsitb-sticker-arrow-click، TopRight، 35، -76_SX385_SY500_CR، 0،0،385،500_SH20_OU02_
51juN4vCn0L._BO2،204،203،200_PIsitb-sticker-arrow-click ، ​​TopRight ، 35 ، -76_SX385_SY500_CR ، 0،0،385،500_SH20_OU02_

بالمناسبة ، تحقق من كيفية مقارنة الغلاف الجديد لـ Dangerous Fortune بالإصدارات السابقة. (أكثر نعومة ودقة وأكثر إثارة للاهتمام مع الشخصيات ، مما يساعد أيضًا على إخبار القراء بالفترة الزمنية.

519Rc + k8tGL._BO2،204،203،200_PIsitb-sticker-arrow-click، TopRight، 35، -76_SX385_SY500_CR، 0،0،385،500_SH20_OU02_
حكاية حكاية حكاية حكاية حكاية حكاية حكاية كردية
أ-خطرة-ثروة-كين-فوليت-غلاف ورقي-غلاف فني

يمكن أن يكون التقريب الفائق للوجوه قويًا حقًا أيضًا ، ولكن إذا وجدتها في أحد مواقع التصوير الفوتوغرافي ، فهناك فرصة جيدة لاستخدامها على غلاف آخر. (كلما كانت الصورة أفضل ، زاد عدد الأغطية التي ستظهر عليها). يمكنك تجنب ذلك عن طريق جعل صديق يطرح أو يستأجر نموذجًا من قائمة كريجز للحصول على جلسة تصوير سريعة.

الصور
-طلب-غلاف-كتاب- أكبر- قداس -32236639-496-750

في هذين الغلافين ، أحب الفتاة في Alpha على الرغم من أنني لا أعتقد أن الخط مثالي. كما يتم سحق اسم المؤلف معًا بلا داع. قداس القداس ممل بعض الشيء ولكنه نظيف ؛ على الرغم من أنه لا يخبرني بما فيه الكفاية عن الكتاب. كلاهما يمكن أن يستخدم دعابة. يمكنك أيضًا قطع النصف العلوي من الرأس (أو استخدام النصف العلوي / العينين فقط) بحيث لا يمكن التعرف على النموذج على الفور.

أدوات_مدينة_العظام_الكتاب_الغلاف -398x600
Mortal-Instruments-Book-Cover-e1341643213409

أغلفة Cassandra Clare محبوبة للغاية – لاحظ تباين الألوان. في مدينة العظام غطاء غير ملونة ولكن لم يكن لديهم أي النقيض من ذلك، بحيث يضيفون أن دائرة حمراء صغيرة! يحتوي City of Glass بالفعل على التباين البرتقالي / البط البري ، لذا لم يكونوا بحاجة إليه. يستخدم كلا الغلافين تراكبات تدفق ضوئي مثيرة لمنحهما تأثير الانفجار السحري. يعد وضع شخصية في الأعلى ومدينة في الأسفل توازنًا جيدًا (وشائعًا) للتخطيط. كان على City of Glass استخدام ظل أقوى ، لأن اسم المؤلف والعنوان الفرعي لم يبرز بشكل كافٍ. كلاهما يستخدم المراجعات بدلا من الدعاية. المصدر أكبر وأوضح بالنسبة لستيفاني ماير لأنها أكثر شهرة (المصدر الأول ، من تأليف هولي بلاك ، أصغر وأصعب قليلاً في القراءة).

ملاحظة: تمت الإشارة إلى أن هذه الأغلفة مشغولة للغاية – فهذه عناوين YA ، والتي تميل إلى بيع معظم النسخ ، وهي ملونة / مشغولة / مثيرة لجذب القراء الشباب. سيكون فيلم الإثارة أو الرواية القانونية للبالغين صارخًا وبسيطًا – لكنه يظل نظيفًا وأنيقًا.

7. إذا كان الأمر صعبًا جدًا ، فابدأ

من الخطأ محاولة وضع كل شيء فيه. أنا أعمل على بعض الأغلفة الآن بشخصيتين ، وجميع التفاصيل (لون الشعر ، العيون ، الملابس ، التعبير ، الأسلحة ، الزينة ، إلخ) يجب أن تكون صحيحة تمامًا. بعد أسابيع من العمل والتعاقد مع رسام من روسيا لرسم بعض العناصر التي لا يمكنني صنعها يدويًا في برنامج الفوتوشوب ، أصبح قريبًا جدًا من الغلاف اللائق. لكن الأمر يتطلب الكثير من العمل والشيء البسيط ربما يكون بنفس الجودة أو الأفضل. إذا كان الأمر خياليًا أو خوارقًا ، أو ملحميًا ، أو ضخمًا جدًا ولا يمكن تحديده جيدًا ، فابدأ ببساطة. تتطلب الأغطية المزدحمة مزيدًا من العمل ونادرًا ما تتفوق على الأغطية البسيطة. إذا كنت تتعامل مع الكثير من التفاصيل الصغيرة للتأكد من تطابقها مع الكتاب بدقة ، فهي معقدة للغاية بالفعل. سيتعين عليك استئجار رسام أو إجراء مجموعة كاملة من التغييرات في Photoshop ، ولن تبدو النتيجة طبيعية.

8. المزيد عن وضع النص

حاول ملاءمة النص / الكلمات معًا بطريقة متوازنة. عادةً ما تكون الكلمات الصغيرة مثل “the، in، of، and by…” مائلة ، صغيرة ، وتصغيرها لتناسب النص الأكبر بشكل أفضل (مثال: المساعدة ).

تصميم غلاف الكتاب

حاول إضافة النص بطريقة لا تحتاج إلى أي ظل أو توهج – بحيث يبرز النص بشكل طبيعي على الخلفية. (مثال: لوليتا ). يحتوي نابوكوف أيضًا على اسم مؤلفه في الأعلى ، مما يجعل الغلاف يبدو مقلوبًا أو ثقيلًا من الأعلى (ربما يرمز إلى العلاقة الهشة والمنحرفة في الكتاب؟)

غلاف كتاب لوليتا

يمكن أن يكون وضع النص الفريد شكلاً من أشكال العلامة التجارية. (مثال: ظلال الرمادي). لا أحب أغطية Shades of Grey ، لكنهم اختاروا استخدام خطوط بسيطة للغاية وتصميم فريد (محاذاة العنوان أعلى اليمين ، والباقي محاذاة أسفل اليسار) لإنشاء نمط مميز. التصميم المائل يفسح المجال للصور القوية ويخلق تفاعلًا متحركًا (يرمز إلى التقديم / التمكن في الكتب؟)