أكثر 100 فكرة إبداعية لغلاف الكتاب

أكثر 100 فكرة إبداعية لغلاف الكتاب

أكثر 100 فكرة إبداعية لغلاف الكتاب –

أغلفة تغطي مجموعة متنوعة من الأنواع

تأتي هذه الأفكار من عناوين في عدد من الأنواع ، بما في ذلك الدراما والإثارة والفن والجريمة والرومانسية والعلوم وغير ذلك الكثير.

و تصاميم غطاء في قائمتنا ليست سوى متنوعة مثل هذه الأنواع. كلهم يستحقون مكانهم وسوف يعطونك الكثير من الإلهام للتفكير في أفكار الغلاف الخاصة بك.

فن

ألبير كامو – المنفى والمملكة

يستخدم غطاء المنفى والمملكة عدم التماثل لإحداث تأثير بصري قوي. يختبر مصمم الغلاف المستطيلات بالأبيض والأسود لإضفاء مظهر مفكك.

الألوان المتناقضة للنمط هي استعارة مناسبة لشخصيات الكتاب ، الذين هم على خلاف دائم مع العالم الذي يعيشون فيه.

يشعرون بالوحدة والنبذ ​​من المجتمع ، والمظهر غير المتكافئ للغطاء هو تمثيل جيد للطبيعة غير المستقرة لحياتهم.

نيكولاس رومبيس – قاموس ثقافي للبانك: 1974-1982

الخلفية العادية والطباعة المكتوبة بخط اليد هي خيارات مناسبة لكتاب عن حركة البانك.

يعتبر رسم رجل مع فينيل على وجهه فريدًا وجذابًا. إنه مثال بديل يناسب موضوع الكتاب جيدًا.

تم وضع خط تحتها كلمة “بانك” لإبراز ما يدور حوله الكتاب ولفت نظر القارئ نحو النص.

آن مايكلز – كل ما رأيناه: قصائد

تزحف سماء الليل المرصعة بالنجوم ببطء فوق اليد على غلاف All We Saw: Poems. إنها قطعة جذابة من التصميم التجريدي وهي صغيرة جدًا ولكنها واسعة النطاق أيضًا.

إنه يجسد خيال وأمل الكتاب ، الذي يبحث في ما يسمح لنا الحب بفعله وما يمنعنا من القيام به.

النص صغير ومخصص لأسفل الغلاف ، مما يسمح للقراء بالتركيز على الصورة في التصميم.

كاهن إلدريتش – هراء ممل بلا شكل: الموسيقى التجريبية وجماليات الفشل

الغلاف ثلاثي الأبعاد لـ Boring Formless Nonsense ليس مملًا على الإطلاق. يناقش الكتاب الموسيقى التجريبية والرائدة ، ويمثل الغلاف تمثيلًا جيدًا لأسلوبها غير المتميز.

نرى ورقة موسيقية ، لكنها مائلة لأعلى ، مما يمنحنا فرصة لرؤيتها من منظور جديد تمامًا.

الخط النظيف سهل القراءة ويعمل بشكل جيد مع باقي الغلاف. يتم تمييز الجزء الرئيسي من العنوان من خلال استخدام نص أكبر.

كيفن يونغ – قصائد براون

يستخدم غلاف Brown Poems نسيجًا بنمط الثمانينيات وتقنية مجمعة لخلق مظهر فني للغاية.

هناك أيضًا بعض المشاعر العاطفية للدادا تلعب هنا في كتاب يشاركنا ذكريات طفولة كانساس السوداء.

إذا كنت تحاول ابتكار أفكار فريدة لغلاف الكتب تستخدم أساليب تصميم غير عادية ، فإن Brown Poems ستشكل مصدرًا جيدًا للإلهام لك.

جيم جونستون – أذن الكلب

تبرز Dog Ear على الفور من بين الحشود بسبب الطباعة المبتكرة. أسلوب قص الورق ملفت للنظر ويثير الفضول حول محتويات الكتاب.

تسمح الخلفية السوداء للنص بالقفز للخارج وتجعل القارئ ينتبه إليه حقًا.

العنوان هو إشارة إلى الطيات التي نصنعها على الصفحة لتحديد مكان وجودنا في الكتاب. وبالمثل ، نترك بصماتنا على عالم دائم التغير.

ديفيد سال – كيف ترى: النظر والتحدث والتفكير في الفن

يستخدم النص الموجود على غلاف How to See خطًا بسيطًا ، لكنه مذهل بشكل لا يصدق. ليس فقط بسبب نظام الألوان النابض بالحياة ، ولكن أيضًا بسبب ترتيب الكلمات.

بدلاً من وضع “كيف” في الجزء العلوي من الغلاف ، أدخله المصمم بين الكلمتين “إلى” و “انظر”. يؤدي هذا إلى توقف القارئ مؤقتًا لإلقاء نظرة فاحصة.

يعد اختيار التصميم هذا مثاليًا لكتاب يتساءل كيف يجب أن ننظر إلى الفن ويفحص تأثيره علينا.

جامعة RMIT – Little Spines

تم تصميم غطاء Little Spines بواسطة Vibeke Illevold ، وهو تصميم فريد وآسر. يتم استخدام غطاء جزئي لإنشاء تأثير شجرة نصفها مليء بالأوراق والنصف الآخر بدونها.

يبرز المظهر الترابي للخلفية الأوراق الخضراء أكثر ، بينما تؤكد الخلفية البيضاء الصارخة على الجانب الخالي من الأوراق على جردتها.

Little Spines عبارة عن مختارات من الكتابة الإبداعية لطلاب جامعة RMIT ، وكان الغلاف اختيارًا مناسبًا لمثل هذا الكتاب.

آسا بوكسر – الغش

يستخدم غلاف Skulduggery العديد من إيماءات اليد المختلفة لإنشاء نمط مثير للاهتمام.

يسمح نظام الألوان الأبيض والأسود للتصميم بالتميز بسهولة ومن المغري الاطلاع على الغلاف لفحص كل إيماءة يد عن كثب.

تحذر Skulduggery ، وهي مجموعة من القصائد ، القارئ من عدم الثقة بأي شيء. تعد خفة الأيدي المتعددة على الشاشة صورًا مناسبة لهذا التحذير.

السير الذاتية / المذكرات

روب روبرتج – كذاب

الكذاب ، للروائي روبرت روبرتج ، هي قصة تتحدث عن مواضيع مثل الذاكرة والأمراض العقلية.

تم وضع الفتحة المحترقة في الغطاء بشكل ملائم فوق رأس روبرتج. إنها استعارة لذاكرته التي بدأت تتفكك ببطء.

يتفاعل أسلوب الطباعة مع كائنات العالم الحقيقي بشعبية كبيرة في الوقت الحالي ويمكننا أن نرى الرجل الموجود على الغلاف يستخدم كـ “أنا” في “كذاب”.

والتر ايزاكسون – ستيف جوبز

ظهرت هذه الصورة الكلاسيكية بالأبيض والأسود لستيف جوبز في السيرة الذاتية التي تحمل اسم والتر إيزاكسون.

اشتهر المصور ألبرت واتسون بصوره الأيقونية لشخصيات مشهورة ، وقد التقط شخصية جوبز بشكل مثالي في هذه الصورة.

على الرغم من حقيقة أن جلسة التصوير بأكملها استغرقت 20 دقيقة فقط ، قال جوبز إنها ربما كانت أفضل صورة تم التقاطها له على الإطلاق.

كيسي جيرالد – لن تكون هناك معجزات هنا: مذكرات

تظهر الخطوط الرفيعة بالأبيض والأسود لغلاف لن يكون هناك معجزات هنا تقريبًا كما لو كانت أشعة الشمس على وشك أن تكشف عن نفسها.

يعمل الشريط الملون باللون الأسود في الجزء السفلي من الغلاف بمثابة أفق ويعمل على عرض اسم المؤلف .

يسلط الكتاب نفسه الضوء على الحلم الأمريكي ، ويظهر كيف تمنع النخبة من هم دونهم من الصعود إلى السلطة. 

مايكل سكيركر – أخلاقيات الاستجواب

مصباح معلق منخفضًا وبالكاد يضيء غطاء أخلاقيات الاستجواب لمايكل سكيركر. قلة الضوء مناسبة لمثل هذا الموضوع المظلم والغامض.

الاستجواب كئيب وغير مريح ، لذلك من الصواب أن يتم عرض صور غلاف الكتاب بطريقة مبسطة.

يتناول الكتاب كل جانب من جوانب هذه القضية المعقدة ويتجاوز التمثيل القياسي للتعذيب الذي نراه في الأفلام.

روبرت فيليبس – صدقني ، العلاقات العامة ميت

للتأكيد على رسالة العنوان ، يتم استخدام ضربات الفرشاة الحمراء لإخفاء نص هذا الغلاف جزئيًا.

يعد اللون الأحمر خيارًا جيدًا لتنقيح النص في هذه الحالة ، لأنه يجذب الانتباه بطبيعته. تساعد الخلفية العادية على إبراز قوة اللون الأحمر.

إذا كنت تبحث عن تصميمات لأغلفة الكتب للتصاميم المستندة إلى النصوص ، فإن Trust Me، PR is Dead هي مثال جيد يجب اتباعه.

جريمة

ديريك ريموند – كيف يعيش الموتى

لوحة مكسورة على غلاف How the Dead Live تشير إلى العنف الذي يمكن أن يتوقعه القارئ في الداخل.

تُستخدم المساحة السالبة لتصوير صورة جمجمة على الألواح ، وتعمل الخلفية البرتقالية على إبرازها.

يسمح النص الموجود في التصميم للصورة بأخذ مركز الصدارة. إنه واضح ومقروء بسهولة ، باستخدام خط بسيط لا يتسبب في تشتيت الانتباه.

Kazuhiro Kiuchi – درع القش

تم توضيح عدم جدوى درع القش على غلاف كتب Kazuhiro Kiuchi. على الرغم من وجود القش الذي يغطي النص ، إلا أنه لا يزال مرئيًا بوضوح.

أغلفة الكتب مثل هذه بسيطة ولكنها فعالة. ينقل الغلاف ببراعة رسالة العنوان.

القشة بيضاء اللون ، وتتناقض مع الطباعة السوداء المنمقة والخلفية الخضراء الداكنة.

دراما

ديناو مينجيستو – جميع أسمائنا

يظهر غلاف All Our Names كما لو كان سبورة ، ويشير إلى الإعداد الأولي لهذه القصة.

يخرج شابان من حرم كليتهما ويدخلان ثورة تغير هويتهما تمامًا.

حقيقة أن النص مكتوب على الغلاف يمكن أن يشير إلى أن حياة الرجلين القديمة قد تم شطبها وتغييرها بشكل لا يمكن إصلاحه.

دانيال ألاركون – في الليل نسير في دوائر

عند الخروج بأفكار للغلاف ، يمكن أن يكون اختيار الألوان المناسبة هو المفتاح لإبراز تصميمك. في Night We Walk in Circles هو مثال رائع على ذلك.

التصميم الملتوي الأرجواني والأبيض مذهل للغاية وهو استعارة بصرية جيدة لنزول الشخصية الرئيسية إلى حياة من الفوضى.

على الرغم من تكرارها أربع مرات ، إلا أن الطباعة الكبيرة لا تعيق القارئ.

جوشوا كوهين – كتاب الأرقام

يتم نقل سر كتاب الأرقام لجوشوا كوهين جيدًا من خلال غلافه. يتم الكشف عن وجه رجل جزئيًا ، مما يدفعنا إلى التساؤل عمن قد يكون وما هو الدور الذي يلعبه في الرواية. 

يظهر الرمز الثنائي ودوائر الكمبيوتر على الغلاف ، مما يشير إلى الدور الشامل للتكنولوجيا في القصة.

يتم اختيار الأحمر والأصفر والأزرق كألوان خلفية لكل قسم من النص وهذا يجعله يبرز على الخلفية السوداء.

كيلي لوي جيلبرت – إدانة

يتم استخدام منظر عين الطائر هنا لإظهار سيارة تتحرك خلال الليل. يضيء نوره شعار الكتاب ، “الكذبة ستطلق سراحه”.

إنه خط محير ، حتى بدون أي سياق ، لكنه أكثر إثارة للاهتمام عندما تكتشف حبكة الكتاب.

تم ترتيب العنوان بطريقة عشوائية والخط رقيق ومخطط. يتم عرض “t” في الاقتناع مثل الصليب في إشارة إلى بعض الموضوعات الدينية في الكتاب.

وليم شكسبير – هاملت

يستخدم هذا الغطاء البسيط لشكسبير هاملت ببراعة مساحة سلبية لعرض السيف المسموم الذي يلعب دورًا كبيرًا في مؤامرة.

يمكننا أيضًا رؤية الحرف “H” في التصميم ، والذي يشغل باقي مساحة غلاف الكتاب.

يمكن أن تعمل أغلفة الكتب التي تعرض أجهزة الرسم باستخدام منظور جديد وفريد ​​من نوعه بشكل جيد للغاية.

جوناثان سافران فوير – ها أنا ذا

يتم استخدام سطور النص هنا لعمل خلفية ملونة. الكلمات الحمراء والزرقاء مكتوبة عشوائيا على قماش برتقالي.

يُقصد من التشتت غير المتماسك أن يكون من الصعب قراءته وهدفهم الرئيسي هو خلق جمالية فريدة للغلاف.

يبرز العنوان الأبيض الشفاف فوق كل شيء. إنه خط كبير ذو أحرف استهلالية ويمكن ملاحظته بسهولة.

كيرستي جان – الخيانات

تعمل الحروف غير المنتظمة لـ Infidelities جيدًا هنا على خلفية مخطط الأرضية التي تُظهر إعداد الكتاب.

يضيف تمييز كل حرف “I” باللون الأحمر إحساسًا بالخطر والإلحاح على الغلاف ، مع توفير بنية العنوان أيضًا.

الخيانات هي سلسلة من القصص القصيرة عن الشهوة والخداع والندم التي تتداخل مع بعضها البعض. يقوم الغلاف بوظيفة التلميح إلى الأجواء المتوترة والخانقة.

إليزابيث غرينوود – اللعب الميت: رحلة عبر عالم احتيال الموت

لعب Dead هو كتاب يحقق في كل ما يتعلق بالاحتيال على الموت ، مما يجعل صورة الغلاف خيارًا مناسبًا للغاية.

إنها استعارة بصرية رائعة تُظهر رجلاً غير موجود ، لكنه لا يزال يعيش حياته. يتم استخدام الفضاء السلبي ببراعة لنقل هذه الفكرة.

تم وضع النص في التصميم جيدًا ويسهل قراءته على خلفية حمراء مجزأة.

جيسي الكرة – الصمت مرة واحدة بدأ

يتم تمثيل موضوع الصمت في هذه الرواية بذكاء هنا من خلال توقيع المؤلف الذي يغطي مكان فم الرجل.

إنها واحدة من تلك الأفكار البسيطة والفعالة التي تغطي الغلاف والتي تترك انطباعًا فورًا عندما تراها.

على الرغم من إظهار عيون الرجل وأنفه فقط ، تمكن المصمم من خلق تعبير وجه عاطفي للغاية.

ليزا برينان جوبز – زريعة صغيرة

بالنسبة إلى ليزا برينان جوبز ، ابنة ستيف جوبز وصديقته في المدرسة الثانوية ، لم تسر الأمور دائمًا بسلاسة.

لم يكن جوبز موجودًا دائمًا لرعايتها وهذا ينعكس في غلاف الكتاب ، الذي يظهر صورة ظلية لليزا ، وهي طفلة غالبًا ما تكون غير مرئية.

تتكون صورتها الظلية من الحياة النباتية المزدهرة ، وهي إشارة إلى المجال الذي ولدت فيه ليزا.

كاران ماهاجان – جمعية القنابل الصغيرة

تُستخدم الملوثات العضوية الثابتة الملونة لتمثيل قنابل صغيرة مخبأة بين أحرف عنوان هذا الكتاب.

كل المتورطين في تداعيات الانفجار مذكورة في هذه القصة ، من الضحايا إلى الجناة.

الروابط بين القنابل على الغلاف بمثابة تمثيل للصلة بين كل من يتأثر بالقنبلة.

هيرمان كوخ – العشاء

مقدمة The Dinner هي واحدة من العديد من الأفكار في هذه القائمة والتي تجسد تمامًا روح قصتها.

تُظهر صورة الغلاف قطعة قماش محترقة ، ترمز إلى التوتر المتصاعد بين الزوجين المتزوجين في القصة الذين يجلسون لتناول العشاء معًا.

نحن نعلم منذ البداية أن العشاء المعني لن يكون مباشرًا وأن الغلاف يساعد في بناء ترقب لما سيأتي.

ليزا مانترفيلد – أصغر شيء

يتميز غلاف Lisa Manterfield’s The Smallest Thing بمزيج مبدع للغاية لرجل يرتدي قناع غاز وغابة.

يتم استخدام المساحة السلبية لإنشاء تأثير الأشجار ، وتضيف الطيور التي تبتعد عنها لمسة نهائية رائعة للتصميم.

إلى جانب عنوان الكتاب واسم المؤلف ، تُرك باقي الغلاف فارغًا ، ومن المفترض أنه لن يسلب من الصورة.

أنوك Arudpragasam – قصة زواج قصير

غلاف بسيط للغاية يزين قصة زواج موجز لأنوك آرودبراغاسام ، ويفكك النص في التصميم دون عناء.

ليس كل أغلفة الكتب الجيدة يجب أن تكون معقدة وتصميم قصة زواج موجز دليل على ذلك.

يمكن تفسير هاتين الجملتين على أنهما الشخصيتان اللتان تزوجا في الكتاب. تتداخل الأوتار لفترة وجيزة ، ولكن بعد ذلك تتداخل في طرقها المنفصلة مرة أخرى.

خافيير مارياس – هكذا يبدأ سيئ

صورة مظلمة ونذرة لامرأة شابة تحدق في المسافة هي غطاء كتاب خافيير مارياس هكذا يبدأ سيئة.

الصورة محاطة بإطار أبيض يؤطرها بشكل جيد. يتم عرض النص على فترات زمنية مختلفة على طول هذا الحد واختيار الخط يناسب بشكل جيد.

يعد نظام الألوان الأبيض والأسود اختيارًا مناسبًا لكتاب لا يحتوي على قدر كبير من الفرح. 

كيم هوبر – صغيرة

يجذب مشهد نابض بالحياة ومرسوم بشكل جميل انتباهنا على الفور ويوجهنا مباشرة إلى Kim Hopper’s Tiny.

تُستخدم ضربات الفرشاة العريضة لطلاء السماء ، مما يمنحها مظهرًا دافئًا وهادئًا. على العكس من ذلك ، يتم استخدام خطوط رفيعة على الطريق لتمثيل السرعة.

يكمل نص العنوان الأبيض الغامق التصميم ويعمل على تعزيز تأثيره على القارئ.

خيالي

توماس كليرك – الداخلية

إن التصميم الداخلي لتوماس كليرك ، الذي يستكشف المادية والهوس الذاتي وعلم الاجتماع ، مثير للإعجاب من الخارج.

يتم إنشاء شخصية بشرية بشكل خلاق من كائنات عشوائية تظهر في مسكن Clerc الحضري الباريسي.

في الكتاب ، يتم فحص جميع الأشياء التي نراها ويتم التشكيك في قيمتها. عند دمجها لتشكيل رجل عصا ، تظهر هذه الأشياء أنها عديمة الفائدة تمامًا.

أنتوني بيرجس – البرتقالة الآلية

قد يكون فيلم A Clockwork Orange الشهير من إنتاج Anthony Burgess معروفًا بالفعل ، لكن هذا الغلاف يساعده بالتأكيد في جذب المزيد من الاهتمام.

يعمل النص الأصفر جيدًا على خلفية حمراء وتساعد العين الفاتنة للشخصية المصورة على جذب انتباهك.

عند التفكير في أفكار لغلاف كتابك ، قد يكون من الجيد التفكير في الألوان الأساسية الزاهية التي تتميز بتصميمك.

جانا ليفين – بلاك هول بلوز وأغاني أخرى من الفضاء الخارجي

يسحب مصمم غلاف Black Hole Blues and Other Songs from Outer Space واحدة من أكثر أفكار الغلاف ملاءمة هنا.

باستخدام موضوعات الصوت والفضاء ، يتم إنشاء تصميم يظهر كالفينيل والفضاء الخارجي.

تشبه خطوط المدار الخطوط والأخاديد الموجودة على الفينيل أيضًا. يمكن أيضًا مقارنة القمر بالفتحة المركزية للفينيل.

راي برادبري – فهرنهايت 451

لا يوجد شيء يمنع فكرة الغلاف من أن تكون تفاعلية ، كما يثبت هذا التكرار لرواية راي برادبري الكلاسيكية البائسة فهرنهايت 451.

في حين أن إعطاء القراء مباراة لإشعال النار في كتابهم قد لا يكون الفكرة الأكثر تقليدية ، إلا أنه يناسب قصة هذا الكتاب تمامًا. بعد كل شيء ، قلة من الناس سوف يشعلون الكتاب في الواقع!

نظرًا للإضافات الذكية مثل هذه ، يمكن أن تزيد مبيعات الكتاب وقد يتعرف المزيد من الأشخاص عليها.

بن فاما – خيال

تغذي الشخصية الغامضة على غلاف الخيال الشعور العام بعدم اليقين في هذه القصائد ، والتي تشكك في العديد من عناصر المجتمع.

يتحد اللون الوردي والأزرق والرمادي لإنشاء مخطط ألوان مثير للاهتمام ومقلل للتصميم.

الخط كله عبارة عن أحرف كبيرة ، ولكنه صغير الحجم ، مما يسمح للصورة في التصميم بأخذ مركز الصدارة.

مالكا آن أقدم – المعلوماتية

تشكل الأشكال والأنماط الزرقاء الزاهية صورة تشبه الآلة على غلاف Infomocracy بواسطة Malka Ann Older.

تلعب السياسة دورًا كبيرًا في القصة وهذه الآلة المكونة من عدة أجزاء هي استعارة بصرية جيدة للديمقراطية العالمية المصغرة في الكتاب.

تشير الصور الموجودة على الغلاف ، مثل ركض الرجال وعلامات التحذير ، إلى الخطر الذي ينتظرنا.

جون جودزيو – خروج المغلوب

يرتبط هذا الرسم التوضيحي المرسوم على عجل للنمر بإحدى القصص القصيرة في هذا الكتاب ، والتي تتضمن مدمن مخدرات يتعافى يسرق نمرًا.

إذا كنت تعتقد أن هذه قصة غريبة ، فهناك حكايات أكثر جنونًا داخل هذا الكتاب. تعد الطبيعة العشوائية للرسم انعكاسًا مناسبًا للطبيعة غير المنفصلة لهذه المجموعة.

يضيف النص في التصميم إلى هذا المظهر. إنه مكتوب بخط اليد بشكل فضفاض بخط يبدو مثل الطباشير.

فلاديمير نابوكوف – لوليتا

يبدو أن هذا التصميم لغلاف لوليتا لفلاديمير نابوكوف يبدو وكأنه رسالة حب.

النص مكتوب بخط اليد ، كما لو كان من قبل نابوكوف نفسه ، وهذا يضيف لمسة شخصية للغلاف.

تجمع الشفاه الحمراء في وسط الصفحة التصميم معًا وتلمح إلى الرومانسية في القصة.

Georges Didi-Huberman – O que nós vemos، O que nos olha (Imago)

يمكن أن يساعدك استخدام التصميم الهندسي لكتبك في إنشاء أغلفة فريدة ومثيرة للاهتمام .

يمكن رؤية ذلك على جورج ديدي هوبرمان O que nós vemos، O que nos olha (Imago) ، الذي يؤكد التصميم الهندسي الجيد مع اختيار اللون الأصفر المذهل.

يتم عرض نص الغلاف بزاوية ، مما يسمح له بالتوافق بسلاسة مع باقي التصميم.

داربي لارسون – أوه!

يصرخ غلاف الكتاب هذا في وجهك ويخبرك بوجوده. أوه! يستخدم نصًا كبيرًا جدًا للتأكيد على عنوان الكتاب.

الخلفية عبارة عن فوضى من الشعر الأشقر الطويل الذي من المحتمل أن يكون تصورًا لبطلة القصة.

هذا أحد الأغلفة في هذه القائمة التي تستخدم حقًا التباين لمصلحتها ، باستخدام نص أسود بشكل إبداعي على خلفية أفتح.

ديفيد جي بيترسون – فن اختراع اللغة: من أسياد الخيول إلى الجان المظلمين ، الكلمات وراء بناء العالم

يحتوي كتاب خبير اللغة David J. Peterson حول إنشاء اللغة على غلاف مناسب تمامًا لمحتوى الكتاب.

يتم تمثيل عنوان الكتاب لفظيًا على الغلاف بنص أزرق كبير. بين هذا ، العنوان مكتوب كالمعتاد.

يوفر إنشاء تصميم كهذا شيئًا يمكن للقارئ التعامل معه على الفور. على سبيل المثال ، إذا رأينا جزءًا من النص غير مقروء على الفور ، فإننا نميل إلى محاولة فك شفرته.

أومبرتو إيكو – اسم الوردة

غلاف The Name of the Rose بسيط وبسيط ، لكن هذا يجعله تصميمًا مثيرًا للاهتمام للغاية.

نرى طائرًا منفردًا بجانب كرسي ونميل إلى التساؤل عن أهمية كليهما. في عنوان الكتاب ، تم حذف كلمة “وردة” ، مما يزيد من الشعور بالغموض.

مزيج الألوان يعمل جيدًا هنا أيضًا. اللون الأزرق الناعم الذي يشكل معظم الخلفية مصحوب بحد رمادي فاتح.

أبريل آيرز لوسون – العذراء وقصص أخرى

يتكون هذا التكوين الهندسي من مثلثات داخل مربعات تتحد لتشكل مجمعة غير تقليدية.

قد تمثل الأشكال المختلفة في التصميم القصص الفردية في هذا الكتاب التي تتجمع لتشكيل الكل.

تختلف القصص الموجودة في هذا الكتاب عن بعضها البعض ، ولكنها أيضًا أوجه تشابه كثيرة بينهما. 

هاري كونزرو – دموع بيضاء

تهيمن الطباعة الكبيرة على غلاف White Tears لهاري كونزرو ، مما أدى إلى تصميم لافت للنظر.

لا توجد صور على الغلاف ، وهذا يسمح للنص الغامق بالازدهار. تم تعيين جميع الحروف على ارتفاعات مختلفة ، مما يخلق مظهرًا غير منتظم.

بين مسافات هذا النص ، يتم كتابة العنوان بخط أصغر بجانب اسم المؤلف. 

طعام

Blanche Vaughan – Egg: أفضل الوصفات المستوحاة من البيضة البسيطة

إذا تم القيام به بشكل صحيح ، فإن الأغطية التي تستخدم تصميمًا بسيطًا غالبًا ما تكون إبداعات لا تُنسى تعطي تلميحًا دقيقًا حول موضوع الكتاب.

هنا ، لا يوجد شيء خفي. يُعطى كتاب يسمى Egg غلافًا يشير مباشرة إلى عنوانه. على الرغم من كون الموضوع عبارة عن بيضة متواضعة ، إلا أن التصميم لا يزال مثيرًا للإعجاب.

يوجد ثقب في الغلاف يسمح للون الأصفر اللامع للصفحة الداخلية بالظهور على شكل صفار ويضيء التصميم.

بول روبرتس – نهاية الغذاء

وصف بول روبرتس الكئيب للمشاكل الضخمة التي تواجه صناعة الأغذية العالمية غطاء مناسب للغاية ؛ صينية طعام فارغة.

يتم استخدام ملصق الدرج بذكاء لعرض معلومات حول الكتاب ، مثل العنوان واسم المؤلف وعمله السابق.

يمكن استخدام الخطوط المختارة في هذا التصميم على عبوات مثل هذه ، مما يجعلها تبدو واقعية للغاية.

تاريخ

جون بيكمان – المرح الأمريكي: أربعة قرون من ثورة الفرح

المرح الأمريكي: أربعة قرون من الثورة المبهجة يلقي نظرة على ما تعنيه المتعة للأمريكيين وكيف شكلت تاريخهم.

الغلاف نفسه في عالم من المرح ويستوحي الإلهام من نجوم وخطوط العلم الأمريكي.

“المرح” عبارة عن رذاذ مرسوم على باقي النص ، يرمز إلى عدم الرغبة في التوافق والرغبة في التعبير.

تشاك كلوسترمان – لكن ماذا لو كنا مخطئين؟ التفكير في الحاضر كما لو كان من الماضي

الغلاف الذي ينقلب فيه كل شيء رأسًا على عقب هو استعارة مرئية مناسبة لكتاب تشاك كلوسترمان لكن ماذا لو كنا مخطئين؟

يحاول كلوسترمان التنبؤ بما ستفكر فيه الأجيال القادمة في العالم الذي نعيش فيه اليوم. يتساءل عما إذا كان سيتم النظر إلى الأشياء بشكل مختلف تمامًا عما هي عليه الآن.

يتيح لنا النص المقلوب رؤية الأشياء من منظور جديد على الفور. يؤكد النص الأسود والخلفية البيضاء على الرسالة.

آدم سميث – ثروة الأمم

ثروة الأمم هو كتاب كلاسيكي له العديد من الأغلفة ، لكن هذا الكتاب على وجه الخصوص يبرز من بين الحشود.

تطل عين الطائر الخلاب على وادٍ واسعٍ مغطى بالحقول المحروثة ، بينما يطير قطيع من الأوز برشاقة.

باستخدام المساحة السلبية ، تخترق اليد التكوين وتحمل اسم الكتاب والمؤلف.

وسائط

جيف رايان – سوبر ماريو: كيف غزت نينتندو أمريكا

غلاف سوبر ماريو: كيف تستخدم Nintendo Conquered America طباعة بسيطة ومقطعة إلى جانب صورة لشخصية Super Mario الشهيرة من Nintendo على خلفية زرقاء سماوية.

بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين لعبوا ألعاب Super Mario ، يمكن التعرف على صورة الغلاف هذه على الفور.

باستخدام المألوف ، يستغل المصمم شعور القارئ بالحنين إلى الماضي ، مما يجعله أكثر عرضة لالتقاط الكتاب.

فرانك روز – فن الغمر: كيف يعيد الجيل الرقمي تشكيل هوليوود وماديسون أفينيو والطريقة التي نحكي بها القصص

يستخدم غطاء The Art of Immersion استخدامًا رائعًا للفضاء السلبي ، حيث يصور رأسًا بشريًا محاطًا بخطوط سوداء وبيضاء تتحرك للخارج في حركة تشبه الموجة.

يوثق الكتاب كيف انتقلنا من مجرد استهلاك وسائل الإعلام إلى كونها وسائل إعلام. يستكشف كيف أصبح الترفيه سريعًا طريقًا ذا اتجاهين.

تكاد الأمواج تبدو وكأنها امتداد لوعي الرأس. عند تناوله في سياق الكتاب ، يمكن اعتباره تمثيلًا مرئيًا لكمية المعلومات التي يمكننا الآن الحصول عليها ومشاركتها مع العالم.

غير الخيالية

ماثيو ديزموند – طرد: الفقر والربح في المدينة الأمريكية

متابعة القصص 8 عائلات في بعض أفقر المناطق في ميلووكي ، طرد: الفقر والربح في المدينة الأمريكية يسلط الضوء على عدم المساواة في أمريكا الحديثة.

الفكرة وراء غلاف هذا الكتاب بسيطة ولكنها مؤثرة. نرى جدارًا تُركت عليه إطارات صور تم إزالتها بعد الإخلاء.

إنه يجعلنا نفكر في الذكريات التي تشاركها العائلة في ذلك المنزل وكيف يمكن للإخلاء أن يجردهم من كل شيء عزيز عليهم.

ناتشو كاريتيرو – فارينيا

تروي فارينيا قصة تهريب المخدرات عبر غاليسيا في شمال إسبانيا بحسابات من تجار المخدرات والطيارين والأسر المتضررة ورجال الشرطة والصحفيين.

الغلاف ، عبارة عن حزمة مفتوحة من الكوكايين ، هو تصميم ذكي وثيق الصلة بالقصة. لا يضيع الوقت في الوصول إلى ما تدور حوله فارينا.

بالنسبة لكتاب مثل هذا ، كان المصمم يعرف أنه كان عليه أن يصنع غلافًا مؤثرًا ينصف القصص الموجودة بداخله.

بريان فيليبس – البوم المستحيلة: مقالات

تحتوي هذه المجموعة من المقالات من الصحفي بريان فيليبس على غلاف يجذب انتباهك على الفور.

صورة لملكة شابة تحجبها صورة بومة ونمر جزئيًا. يستبدل فم النمر بفم المرأة وتشكل البومة جزءًا من رأسها. تعد محاولات فيليبس للعثور على نمور في الهند مجرد واحدة من القصص المثيرة للاهتمام المسجلة في هذه المجموعة.

لا يجب أن تكون أفكار الغلاف تقليدية. هنا يستلهم المصمم من العناصر الفريدة في الكتاب ويخلق تصميمًا غير متوقع.

ديف فورمان – تقبيل الموجة: احتضان الله في محاكماتك

تقدم الصفحة الممزقة على غلاف Kiss the Wave تشبيهًا مناسبًا لأخلاقيات الكتاب ، والتي تنص على أنه يجب علينا العمل من خلال الألم وليس مجرد السعي للحصول على راحة فورية منه.

قد تكون الصفحة ممزقة ، لكن لا يزال بإمكانهم تكوين غلاف كامل. لا يحتاج إلى إصلاح فوري لتشكيل شيء ذي قيمة.

تبدو الدموع في التصميم أيضًا مثل الأمواج. يشير العنوان إلى اقتباس من الواعظ تشارلي سبورجون ، “لقد تعلمت تقبيل الموجة التي تلقي بي ضد صخرة العصور.”

مايكل مكافي ولورين جرين مكافي – ليس ما تفكر فيه: لماذا قد لا يكون الكتاب المقدس شيئًا نتوقعه بعد كل ما نحتاجه

يظهر الورق الممزق مرة أخرى في هذا التصميم لغلاف Not What You Think. يتم استخدامه هذه المرة لتسليط الضوء على مقاطع من الكتاب المقدس قد تكون مفيدة للمجتمع الحديث.

يتم وضع قصاصات الورق هذه على خلفية تركوازية فاتحة. ومع ذلك ، من الصعب منع نص العنوان القوي من السيطرة على هذا الغلاف.

يظهر أنه عند الخروج بأفكار ، لا يوجد شيء خارج الحدود ؛ حتى لو كان ذلك يعني استخدام قصاصات من كتابك!

روبرت مور – على المسارات: استكشاف

بعد التنزه في مسار الأبلاش ، بدأ روبرت مور بالتفكير في أصل جميع المسارات وما هو الدور الذي تلعبه في حياتنا. قاده هذا السؤال لاحقًا إلى استكشاف أسئلة أكبر عن الحياة.

يعكس غلاف كتابه تركيزه على المسارات. يتعرج درب طويل ومتعرج أسفل الكتاب ، ويشق طريقه عبر الأحرف المختلفة أثناء مروره.

الخط الذهبي له لمعان جميل ويبرز بوضوح على الخلفية السوداء. يستخدم إطار فضي لتأطير التصميم.

كايتلين داوتي – الدخان يدخل في عينيك

يحكي Smoke Gets in Your Eyes قصة فتاة تعمل في محرقة الجثث وكيف تشكل تجربتها هناك موقفها تجاه الموت.

تستخدم الصينية كغطاء لجمع الرماد من الجثث المحترقة. إنها صورة صارخة قد تصدم البعض ، لكنها تتفق مع روح الكتاب. في بعض الأحيان ، لن تروق أفكار غلاف الكتاب للجميع.

يتم عرض النص الموجود على الغلاف على ملصقات موضوعة في الرماد وتكون الخطوط المستخدمة مناسبة للتصميم.

خوسيه ريفويلتاس – الحفرة

يستخدم تصميم غلاف The Hole بذكاء نصه لتشكيل شيء يمثل القصة. يتم تكبير الفتحة “o” بحيث تبدو في الواقع وكأنها ثقب.

يتم عمل الخط بأسلوب بسيط مكتوب بخط اليد وعمومًا يكون التصميم بسيطًا بطبيعته.

قد يكون أحد أبسط الأغطية في هذه القائمة ، لكن التصميم يفي بالغرض منه من خلال التلميح بذكاء إلى ما سيكون عليه الكتاب.

ايلي هورويتز – التاريخ الصامت

تم استخدام أسلوب طباعة بديل على خلفية حلقية في هذا التصميم لغلاف التاريخ الصامت من تأليف إيلي هورويتز.

يروي الكتاب قصة الأطفال الذين ولدوا بدون القدرة على الكلام والصراعات التي يمرون بها.

نظرًا لأن الأطفال لا يستطيعون التحدث ، فهم بحاجة إلى التواصل بطريقة مختلفة. حقيقة أن الخط مختلف تمامًا هو أمر مناسب في هذا الصدد. إنه يمثل حقيقة أن هناك طرقًا بديلة للتواصل.

فيليب فرايهر فون بوزيلاغر – فالكيري: قصة مؤامرة قتل هتلر ، بواسطة آخر أعضائها

تم الكشف عن القصة الرائعة لمؤامرة قتل هتلر في فيلم Valkyrie لـ Philipp Freiherr von Boeselager.

الصورة المختارة تجسد بشكل مثالي خطورة المهمة. نرى مثل هذا الرقم المشهور ، أدولف هتلر ، ونقطة حمراء فوق رأسه تشير إلى أنه الهدف. 

يتم التأكيد على النقطة الحمراء من خلال حقيقة أن باقي الغطاء ترك بالأبيض والأسود. 

نعومي جوتمان – تفاح مبلل ، دم أبيض

قطيرة بيضاء وحيدة تتدلى على الغطاء الأحمر البسيط للتفاح الرطب ، الدم الأبيض لنعومي جوتمان.

التصميم بسيط للغاية ومثير للتفكير ، مما دفع القارئ إلى فتح الكتاب لمعرفة ما يدور حوله.

التفاح الرطب ، الدم الأبيض عبارة عن مجموعة قصائد مستوحاة من الدور الذي لعبه التمريض في تطور الإنسان وثقافته.

رواية

روبرت سيتالر – حياة كاملة

حياة كاملة هي قصة خيالية عن علاقة رجل بوادي الجبل حيث قضى حياته كلها.

يوضح غلاف الكتاب ذلك من خلال تصوير رجل منعزل يسير في وادي من الأشجار. يبدو أنها مرسومة باليد ، وهو ما يتماشى مع الزخارف المتواضعة لهذه الرواية.

يتم استخدام حجم كتابة كبير ولون ذهبي لإبراز النص ، لكن هذا لا ينتقص من الرسم التوضيحي.

ديفيد مينز – أحداث النار المتنوعة

تحتوي مجموعة David Means المكونة من 13 قصة قصيرة ، Assorted Fire Events ، على غلاف مناسب جدًا للكتاب.

13 عود ثقاب مرتبة على التوالي ، كل واحدة تمثل إحدى القصص القصيرة في الكتاب. 

الكتاب يدور حول أكثر من مجرد أحداث حريق. إنه يوفر استكشافًا عميقًا لهشاشة كل الأشياء التي نعتز بها أكثر.

جيني أوفيل – قسم المضاربة

يمكن أن تكون أغلفة الكتب الرائعة غامضة أيضًا ، كما نرى من غلاف قسم المضاربة في Jenny Offill.

جعل التصميم بأكمله لغزًا يجعل القارئ يتساءل عن ماهية الكتاب.

تتم إزالة إحدى قطع اللغز لعرض عنوان الكتاب ، مما يضيف بعض التباين إلى التصميم.

لي تولوش – لا أحد رائع

تتميز Fabulous Nobodies بصورة ظلية لفتاة على خلفية حمراء. عنوان الكتاب مكتوب إلى ما لا نهاية على تكرار داخل الصورة الظلية.

يمكننا أن نتخيل أن الفتاة رائعة ، ولكن لأننا لا نستطيع رؤيتها في الواقع ، فهي لا تمثل أحد بالنسبة لنا.

تتم إضافة أذن كلب إلى الزاوية العلوية اليمنى من الغلاف لتشجيع القراء على قلب الصفحة وقراءة الكتاب.

ريفكا جالتشين – القليل من العمال

إن نظام الألوان لغطاء Rivka Galchen’s Little Labors يجعله يبرز على الفور من بين الحشود.

قد لا يكون اللون الأحمر والوردي والأصفر هو مزيج الألوان الأكثر طبيعية ، ولكنه يعمل جيدًا في هذه الحالة.

أسلوب التصميم بسيط ولكنه مؤثر. يتم إنشاء النص باستخدام خط all-caps و sans serif ولا تحتوي الخلفية على صور.

ميريت تيرس – أحبني مرة أخرى

يمكن النظر إلى أضواء النيون الباهتة وغير المضاءة التي تشكل النص الموجود على غلاف Merritt Tierce’s Love Me Back كاستعارة بصرية للطبيعة غير المحققة لحياة الشخصية الرئيسية.

ماري نادلة شابة في دوامة منحدرة ، تفقد من هي في عالم يجب أن تكون فيه نسخة زائفة من نفسها.

مثل أضواء النيون على الغلاف ، لا يوجد سطوع لماري. فقط نزولاً نحو تدمير الذات.

71 ملاحظات من قصص الضباب- بن ماركوس- أفكار غلاف الكتاب

بن ماركوس – ملاحظات من الضباب: قصص

يُظهر غلاف الكتاب الذي لا يُنسى على الفور رجلاً ووجهه مثبتًا بإحكام على لوح من الزجاج.

إنها صورة غريبة وغير متوقعة تتناسب جيدًا مع مجموعة القصص الغريبة التي تنتظر قارئ هذا الكتاب.

النص في التصميم معكوس ، مما يجعله يبدو وكأنه يواجه الرجل بدلاً من القارئ.

72 هاجس- أليسون بريتز- أفكار غلاف الكتاب

أليسون بريتز – مهووس: مذكرات حياتي مع الوسواس القهري

كما يوضح هذا الغلاف ، يمكن مقارنة طنين النحل المستمر بالنضال المستمر للعقل الذي يتعامل مع الوسواس القهري.

يمثل الرسم التوضيحي المرسوم باليد كيف انقلبت الحياة الطبيعية للمراهق الشاب في هذا الكتاب رأسًا على عقب بسبب الاضطراب.

تمت كتابة كلمة “هوس” بخط واضح وجريء يؤكد على القبضة القوية التي يتمتع بها الوسواس القهري على أليسون.

73 السرير متحرك- ريبيكا شيف- أفكار غلاف الكتاب

ريبيكا شيف – انتقل السرير

يتم إزاحة الأحرف الوردية الزاهية الموجودة على غلاف The Bed Moved بشكل عشوائي كما لو تم نقل السرير بالفعل.

على الرغم من حقيقة أن الحروف منحرفة ، فإن النص سهل القراءة وينتهي التصميم العام بالظهور بشكل أكبر.

يعتبر اللون الوردي والأسود دائمًا مزيجًا رائعًا من الألوان ويستخدمه المصمم بشكل فعال في هذا الغطاء.

74 غاتسبي العظيم- سكوت فيتزجيرالد- أفكار غلاف الكتاب

سكوت فيتزجيرالد – غاتسبي العظيم

تتكون بعض أغلفة الكتب من صور مدروسة للغاية ، ويحتوي هذا الغلاف لكتاب إف سكوت فيتزجيرالد الكلاسيكي على كل شيء.

يتم استخدام المساحة السلبية لإنشاء ما يمكن أن يكون كرسي Jay Gatsby وزجاج الكوكتيل يتضاعف مثل “y” في Gatsby.

من المعروف أن اللونين الأسود والأصفر من أكثر مجموعات الألوان التي تلفت الأنظار وترتقي إلى مستوى سمعتها على هذا الغلاف.

75 الأبله- إليف باتومان- أفكار غلاف الكتاب

إليف باتومان – الأبله

قد يكون الحجر عادةً شيئًا غير مثير للاهتمام ، ولكن على غلاف The Idiot ، فهو العنصر المركزي في التصميم.

إنه خيار مثير للفضول ، لكنه نجح في العمل. تضيف الخلفية الوردية الطاقة إلى الغلاف وتتناقض مع اللون الرمادي للحجر.

الخط الذي تم اختياره لهذا الغلاف هو خط Serif رسمي يضيف بنية إلى التصميم.

76 The Jungle- أبتون سنكلير- أفكار غلاف الكتاب

أبتون سنكلير – الغابة

تمتلئ الصورة الظلية المظلمة للإنسان هنا بأفق المدينة ليلاً لخلق تصميم غامض.

يتم استخدام الطباعة ذات اللون الأحمر الساطع لإضافة إحساس بالخطر والذي يسود هذا الكتاب من البداية إلى النهاية.

نُشرت الرواية الكلاسيكية لأبتون سنكلير لأول مرة في عام 1905 ، وهي تحكي قصة مهاجر ليتواني يحاول البقاء على قيد الحياة في شيكاغو الفوضوية.

77 الأم- بريت بينيت- أفكار غلاف الكتاب

بريت بينيت – الأم

قد يكون فيلم The Mothers لبريت بينيت غطاءً رائعًا ، لكن القصة الداخلية تتناول قضايا مثل الإجهاض والانتحار والهجران.

يحتوي تصميم الغلاف على عدد كبير من الألوان الزاهية التي تجمع بين الأزرق والأخضر والبرتقالي لتأثير كبير.

لا تتوافق أفكار غلاف الكتاب دائمًا مع القصة. في هذه الحالة ، يبرز تصميم The Mothers في حد ذاته.

78 وجهك في وجهي- جيس رو- أفكار غلاف الكتاب

جيس رو – وجهك في المنجم

تندمج الأشكال المختلفة معًا لتشكل تصميمًا مثيرًا للاهتمام بأسلوب الأوريغامي على غلاف Jess Row’s Your Face in Mine.

يبدو كما لو أننا نشاهد الغلاف من أعلى وهناك فجوة تكشف عن اسم المؤلف.

درجات الألوان غير مشبعة وتجعل الغلاف يبدو كما لو كان مصممًا منذ سنوات عديدة.

رومانسي

79 Bir bar filozofu- Semih çaliskan- غلاف الكتاب أفكار

سميح تشاليشكان – بير بار فيلوزوفو

غطاء Bir Bar Filozofu مبتكر تمامًا في تصميمه. تستخدم لقطات مقربة لوجهين لإضفاء مظهر مضيق. 

بين رؤوس التقبيل يقف رجل يحدق إلى أعلى ويبدو أنه يراقب المشهد.

يتم تعزيز تأثير هذا الغلاف من خلال حقيقة أن الصورة تظهر كما لو كانت حقيقية.

80 آكلي لحوم البشر في الحب - مايك ريبرتس - أفكار غلاف الكتاب

مايك روبرتس – أكلة لحوم البشر في الحب

تتشابك يدان ، وتشكلان خطًا صغيرًا يشق طريقه لأسفل عبر غطاء أكلة لحوم البشر في الحب.

في أسلوب طباعي غير معتاد ، يتم استخدام الجلد الموجود على يد كل شخص جزئيًا لإنشاء الأحرف على الغلاف.

هذا في نهاية المطاف تصميم جذاب للغاية يساعده عنوانه اللافت للنظر ، والذي يدفع القارئ إلى التساؤل عما قد يكون الكتاب حوله.

81 الرومانسية الحديثة- عزيز أنصاري- أفكار غلاف الكتاب

عزيز أنصاري – الرومانسية الحديثة

غالبًا ما يكون الحب الحديث سريعًا وغير صادق ومفسد بالتكنولوجيا ، مما يجعل غلاف الرومانسية الحديثة لعزيز أنصاري رمزًا مناسبًا له.

نرى رجلاً يرتدي حلة وقلوبًا في عينيه ممسكًا بهاتف ، ولكن بخيبة أمل على وجهه.

أنصاري نفسه هو الرجل الموجود على الغلاف ، وباعتباره كوميديًا ، ربما لا يحاول نقل رسالة عميقة هنا. ومع ذلك ، يمكن تفسير أفكار غلاف الكتاب بعدة طرق مختلفة.

82 لا تحب مقامرًا أبدًا- كيث ريدجواي- أفكار غلاف الكتاب

كيث ريدجواي – لا تحب المقامر أبدًا

يتم استخدام الفضاء السلبي على غلاف Never Love a Gambler لإنشاء مظهر نردتين.

هناك هيكل جميل حقًا لهذا الغلاف. النص والصور متوازنان بشكل جيد ويكملان بعضهما البعض بسهولة.

أفكار غلاف الكتاب المبسطة مثل هذه مثيرة للاهتمام بما يكفي لجذب انتباه القارئ دون أن تكون تطفلًا.

83 The Crow_s Vow - سوزان بريسكو- أفكار غلاف الكتاب

سوزان بريسكو – نذر الغراب

تُستخدم هنا صورة لغراب حقيقي لتحل محل كلمة الغراب في فيلم The Crow’s Vow لسوزان بريسكو.

إنه تصميم مبتكر يلفت الأنظار إلى الكتاب. يبرز الغراب الأسود جيدًا مقابل الخلفية الوردية الناعمة.

النص الذي اختاره المصمم نظيف وواضح ، ويكمل بمهارة بقية الغلاف.

84 بداية شيء- سوزان دين- أفكار غلاف الكتاب

ستيوارت ديبك – بداية شيء ما: القصص المختارة لستيوارت ديبك

حصل ستيوارت ديبك ، سيد القصة القصيرة ، على غلاف يستحق موهبته بهذا التصميم الفريد.

مثل طاهٍ يعرض جميع المكونات التي دخلت في وصفته ، يعرض Dybek كل أقلام الرصاص البالية التي تم استخدامها لكتابة كتابه.

أقلام الرصاص مرتبة بعناية بطريقة تسمح بتدوين عنوان الكتاب على طولها.

علم

85 ضد السعادة- إريك جي ويلسون- أفكار غلاف الكتاب

إريك جي ويلسون – ضد السعادة: في مديح الكآبة

قد يبدو أن الغلاف الأصفر الفاتح يخون عنوانًا مثل Against Happiness ، ولكن عند الفحص الدقيق ، يمكننا أن نرى أن هذا ليس هو الحال.

يمكن النظر إلى انحناء النص على أنه فم مقلوب ويجعل الغلاف يبدو كوجه حزين.

إنه غطاء يمكن ملاحظته بسهولة ولا بد أن يبرز من بين الحشود على أي رف كتب يجد نفسه عليه.

86 حرق هذا الكتاب- توني موريسون- أفكار غلاف الكتاب

Toni Morrison – احرق هذا الكتاب: كتاب PEN يتحدثون عن قوة الكلمة

من المؤكد أن “حرق هذا الكتاب” هي رسالة غير معتادة للقراءة عند شراء كتاب جديد من محل لبيع الكتب.

ومع ذلك ، بالنسبة لمجموعة من المقالات التي تستكشف معنى الرقابة ، فهي عبارة عن غلاف ساخر مناسب.

يساعد نظام الألوان بالأبيض والأسود على إبراز النص وليس هناك حاجة إلى صور لنقل مثل هذه الرسالة الصارخة.

87 Evolución- ستيف باركر- أفكار غلاف الكتاب

ستيف باركر – Evolution: The Whole Story (Spanish Edition)

ينظر شمبانزي من غلاف Evolution بتعبير ذي مغزى على وجهه.

إنه تصميم مناسب لمثل هذا الكتاب ، بعد كل شيء ، إنه اعتقاد شائع بأن جميع البشر قد تطوروا من القردة.

غالبًا ما تتكون أفضل أفكار غلاف الكتاب من صورة واحدة قوية تقدم تمثيلًا جيدًا لما سيكون عليه الكتاب.

88 في Gravity- A.zee- أفكار غلاف الكتاب

A.Zee – في الجاذبية: جولة قصيرة لموضوع ذي ثقل

على Gravity تفعل بأحرف غلافها ما تفعله الجاذبية بكل شيء ، فهي تسحبها بلا رحمة إلى أسفل.

لحسن الحظ ، فإن التصميم المختلط لهذه الحروف هو التصميم المثالي لهذا الكتاب العلمي الرائع.

تُترك الخلفية بيضاء بالكامل ، لكن النص بخط أسود عريض. هذا يخلق تباينًا قويًا يجعل الغطاء أكثر وضوحًا.

89 التحليل الهيكلي- جاك سي ماكورماك- أفكار غلاف الكتاب

جاك سي ماكورماك – التحليل الإنشائي

هنا نرى قطعة رائعة من التصميم الهندسي مستخدمة على غلاف التحليل الإنشائي لجاك سي ماكورماك.

نرى بنية مبسطة ، تتكون من خطوط سوداء سميكة ، تمتص وزن كرة حمراء. إنه تصميم غير معقد وطريقة رائعة لإظهار الفكرة وراء الكتاب.

يعمل نظام الألوان جيدًا أيضًا ، حيث تبرز الكرة الحمراء مقابل الأسود والأبيض.

90 قصص الطبيب- ويليام كارلوس ويليامز- أفكار غلاف الكتاب

وليام كارلوس ويليامز – قصص الطبيب

هيكل خلوي أم نقطة طلاء؟ غلاف قصة دكتور ويليام كارلوس ويليامز مفتوح للتفسير.

سيكون أي من هذين الخيارين مناسبًا لشخص مثل ويليامز ، الذي كان طبيبًا وكاتبًا محترمًا.

يتغير لون النص في التصميم مع تغير لون الخلفية ، مما يخلق جمالية مثيرة للاهتمام.

91 المعلومات تاريخ ، نظرية ، طوفان- جيمس جليك- أفكار غلاف الكتاب

جيمس جليك – المعلومات: تاريخ ، نظرية ، طوفان

المعلومات هي اسم هذا الكتاب والغلاف يرقى إلى مستوى اسمه من خلال تزويدنا بالكثير منه.

تكرر تقنية التصميم المثيرة للاهتمام عنوان الكتاب مرارًا وتكرارًا حتى تملأ الغلاف بالكامل.

تم تمييز جزء من النص باللون الأحمر ، والمقصود قراءته ، ولكن يمكن عرض باقي النص كخلفية.

القصة المثيرة

92 1984- جورج أورويل- أفكار غلاف الكتاب

جورج أورويل – 1984

مثل هذا الكتاب الأيقوني يستحق غلافًا مبدعًا. لحسن الحظ ، هذا بالضبط ما حصل عليه كتاب 1984 لجورج أورويل.

إن أفكار غلاف الكتاب التي يمكن أن تقول الكثير باستخدام القليل جدًا نادرة جدًا ، لكن هذا الغلاف ينقل الكثير حول ما تدور حوله هذه القصة.

تخدم الفواصل العليا في التصميم غرضين: إنها تمثل العين التي ترى كل شيء للأخ الكبير الموجود في كل مكان ويتم استخدام أحدها لإنشاء 9 في عام 1984.

93 الرقص مع النمر- ليلي رايت- أفكار غلاف الكتاب

ليلي رايت – الرقص مع النمر

تظهر النمور الراقصة بوضوح في هذا التصميم النشط. تبدو النمور على أهبة الاستعداد ، كما لو كانت مستعدة للهجوم.

في الكتاب ، لا يمكن الوثوق بأي شخصية ، والغلاف يعكس ذلك. بعض النمور تحمل أسلحة ، مما يبرز نواياهم الخادعة.

توفر أوراق الشجر في التصميم طبقة أخرى لهذه النمور المخططة للاختباء خلفها وإخفاء دوافعها في الغموض.

94- انظروا إلى الخلف- تيمور فيرميس- أفكار غلاف الكتاب

تيمور فيرميس – انظر من عاد

كل ما نحتاجه هو مزيج بسيط وشارب للتعرف على واحدة من أكثر الشخصيات حقيرًا في تاريخ البشرية.

لا يوجد الكثير من التفاصيل في التصميم على هذا الغلاف ، ولكن ما يتم استخدامه لإنشاء صورة لأدولف هتلر بذكاء.

يتضاعف عنوان الكتاب مع شارب هتلر والمساحة الفارغة تجعلنا نتوصل إلى استنتاجاتنا الخاصة حول مكان وجود بقية وجهه.

95 رجل حديث يبحث عن الروح- CG Jung- أفكار غلاف الكتاب

كارل يونغ – رجل عصري يبحث عن الروح

الرجل العصري الذي يبحث عن الروح لكارل يونغ لديه غطاء واسع يتناسب مع مثل هذا اللقب النبيل.

تشكل الدوائر المتعددة تصميمًا يبدو أنه يتحرك باستمرار. هذه الدوائر لها نظرة مرسومة باليد.

يمكن تفسير الدوائر على أنها مسار مدار كوكب أو خطوط على رسم بياني رياضي.

96 موجز تاريخ الموتى- كيفن بروكمير- أفكار غلاف الكتاب

كيفن بروكمير – تاريخ موجز للموتى

تفتح الأيدي الشاحبة معطفاً مفتوحاً ، لكن لا يوجد أحد بداخله ، مما يدل على وفاة هذا الشخص.

يؤكد اللون الرمادي على موضوعات الكتاب ، وهي رواية تنظر إلى الحياة والموت وكل شيء بينهما.

يتم عرض عنوان الكتاب داخل الغلاف ويتم تمييزه بخط أبيض كبير بأحرف كبيرة.

97 الغرفة- جوناس كارلسون- أفكار غلاف الكتاب

جوناس كارلسون – الغرفة

عادة ما تكون أفكار غلاف الكتاب التي تظهر الطباعة تتفاعل مع كائنات العالم الحقيقي عبارة عن تصميمات مدروسة جيدًا.

رجل يسير في الغرفة وكأنها مدخل غرفة فعلية. في الرواية ، تدعي الشخصية الرئيسية أنها اكتشفت غرفة سرية في المكتب الذي يعمل فيه.

تهيمن الطباعة على معظم الغلاف وهي مظللة بمهارة ، مما يمنحها مظهرًا ثلاثي الأبعاد.

98 صوتًا في الليل - ستيفن ميلهاوزر - أفكار غلاف الكتاب

ستيفن ميلهاوزر – أصوات في الليل

أضاف مصمم غلاف Voices in the Night تأثيرًا متموجًا فريدًا يمنح الغلاف مظهرًا غامضًا.

تتناقض التموجات مع الخطوط المستقيمة في التصميم. يمكن تفسير الخطوط المستقيمة على أنها تفكير منطقي وعقلاني ، ويمكن اعتبار التموجات على أنها القوى الموجودة في الكتاب والتي تهدد باستمرار بالتغلب عليها.

يبدو غلاف الكتاب تقريبًا كما لو كان صفحة يتم قلبها ، مما يشجع على فتح الكتاب ومعرفة ما يكمن بداخله.

99 لما اختفت الحمائم- سوف أوكسانين- أفكار غلاف الكتاب

صوفي أوكسانين – عندما اختفت الحمائم

تربط صورة حمامة ظلية هذا التصميم معًا. يساعد على دمج كلتا الصورتين على الغلاف بسلاسة.

تم التقاط صورة واحدة بأسلوب بني داكن أقدم ، ولكن يبدو أن الصورة في الخلفية أحدث.

الجمع بين الرجلين في اتجاهين متعاكسين يخلق مظهرًا فريدًا ولافت للنظر.

السفر

100 دليل السفر - كتب البطريق - أفكار غلاف الكتاب